19 - 6 - 2019 العريضي بعد لقائه الرئيس بري : اننا في دولة يسعى أركانها الى إحترام المؤسسات وعملها والى تفعيلها بل يكرسون ما قالوه هم منذ ايام بأننا في دولة “كل مين ايدو إلو”.         follow me on my official facebook page Ghazi Aridi         العريضي بعد لقائه مفتي الجمهورية دريان : مر رؤساء، ومر حكام، وقامت حكومات، وذهب رؤساء، وسقطت حكومات، وتغيرت أمور كثيرة في البلاد... لا شيء يدوم لأحد، ما نريده هو ان يبقى الاستقرار في لبنان قائما، محافظين على التوازنات، وعلى التنوع في لبنان         العريضي بعد لقائه سماحة المفتي الشيخ احمد قبلان وبعد الكلام الذي صدر عنه مشخصاً فيه ما يجري في البلد : لست متفائلاً كثيراً بأن المعنيين بالأمر سوف يقفون عند هذا الكلام ولم يفعلوا حتى الآن لأننا بما نعرفه عن السلوك وعن التصرّف والعبث بالإدارة وبمصالح الناس لا يبشّر بالخير، إلا أننا لا نستطيع إلا أن ن         
 
Blue Hills image
Blue Hills image

12 حزيران 2019

لقاء سماحة السيد العلامة علي فضل الله

استقبل سماحة العلامة السيد علي فضل الله الوزير والنائب السابق غازي العريضي، حيث جرى عرض للأوضاع العامة والتطورات الراهنة في لبنان والمنطقة.

وأثنى العريضي على الدور الذي تقوم به مؤسسات المرجع الراحل السيد محمد حسين فضل الله على المستويات الرعائية والتربوية والصحية وغيرها، مشيراً إلى العلاقة المميزة التي امتدت لعقود مع سماحته(رض)، وإلى منهجه الفكري والأخلاقي الذي أرساه في مسيرته السياسية والدينية، والذي جعله محلّ احترام وتقدير كبيرين.

ورأى العريضي أنّ كلّ ما يجري من حولنا في المنطقة إنما هو بسبب فلسطين، وأنَّ الهدف منه هو إنهاء القضية الفلسطينية، مشدداً على وحدة الصفّ التي تجعل البلد قوياً، وتمكّن اللبنانيين من مواجهة المخاطر الكثيرة المحدقة بهم.

من جهته، شدَّد العلامة السيد علي فضل الله على ضرورة أن يتعاون الجميع لحماية البلد، وخصوصاً في هذه المرحلة الدقيقة والصعبة التي يمر بها، والتي تزداد فيها المشاكل الاجتماعية والاقتصادية، إضافة إلى بعض التحديات الأمنية التي برزت مؤخراً، مؤكّداً أنَّ الوقت ينبغي أن يكون وقت صناعة الوحدة على المستوى الوطني والإسلامي والعربي، ولا سيَّما في ظلّ الظروف المعقّدة التي تعيشها المنطقة وتنعكس على لبنان بطريقة وأخرى.

ودعا سماحته إلى العمل للخروج من دوامة التخويف والتخويف المضاد، مشيراً إلى أنَّ هذه الهواجس التي اصطنعت بين اللبنانيين كانت ولا تزال السبب الرئيسي في عدم نهوض البلد وقيام الدولة القوية العادلة .

 

 
هاتف: 800563 1 961
فاكس: 800564 1 961
بريد الكتروني: info@ghaziaridi.org
Powered By AppsOnTime